Friday, May 05, 2006

من أجل "ترقية" المجتمع...




من أجل "ترقية" المجتمع...

نظرا لانتشار الأمراض المستعصية على الطب والأطباء والذين بدورهم يعانون من هذه الأمراض غير الطبية.. ومع انتشار ظاهرة السحر والمس وكل ما شاب ورافق ذلك من العمل فيها وبها وعليها ولأجلها..من شعوذة ودجل وابتزاز ورقية شرعية.، أمام كل هذا.. فكرت فيما يلي:
هناك قناة تسمي نفسها "الحقيقة" (المرة؟)..يشتغل فيها.. واحد لوحده.. هو صاحب القناة ويسمى د. الهاشمي..(الشريف..الراحل؟)..وهو الذي نشرت عنه مؤخرا بعض الصحف الإماراتية أنباء عن استدعائه من طرف الشرطة لأمر يتعلق بتهمة الدجل والابتزاز..
هذه القناة التي لا تبث إلا صاحبها في شريط مسجل يتكرر مرارا وتكرارا طيلة فترة البثثثثثثث!..يظهر فيه صاحب القناة وهو يرقي جماهريا عن بعد كل المتفرجين ..!! لهذا اقترحت أن يربط البرنامج الترقوي بكل القنوات الوطنية الجزائرية عن طريق تقنية (T) المربوطة هي الأخرى بعضها ببعض عن طريق T محلية الصنع..مع دعاوى إشهارية ودعاية تشهيرية في كل القنوات الأجنبية والعربية والتي لا يشاهد الجزائريون غيرها..! (كلفتنا هذه العملية نصف الأرصدة الوطنية بالعملة الصهباء!..لكن :ماعليهش..نتائج ذلك سوف تقلل من حجم استيراد الأنسولين وباقي أدوية الأمراض المزمنة التي تستهلك ربع ميزانية الوطن..
وفي اليوم المعلوم..المعمول فيه هذه العلوم..كان كل الجزائريين: نساء وإناثا، رجالا وذكورا (لم يبق إلا الذكور،، أما الرجال،، فقلة عادوا!)..من الرئيس إلى البئيس ومن الوزير إلى آكل الشعير ومن الوالي إلى الزاوالي..كلهم كانوا وبأمر جمهوري أما الشاشات الوطنية الواحدة!..ينتظرون "الترقية" الشعبية (البعض أعتقد أن الترقية هذه ستكون في المراتب وفي المرتب!)..
كانت الساعة تشير إلى الثامنة مساء موعد النشرة الرئيسية (الرئاسية.. في الواقع!)..عندما خرجت علينا مذيعة الشاشة.. "متحجبة"..بهذه " المناصبة:"!..لتقول: بسم الله الرحمن الرحيم..والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ..(الأمس فقط كانت تقدم ستار أكاديمي!)..أيها الشعب الجزائري التزموا أماكنكم وعلى الإناث وضع الخمار أو الحجاب وحدقوا في المرقي وأبعدوا عنكم الكلاب المنزلية..(نهرت الخادمة:ابعدي عنا.. ألا تسمعين النصائح الإيمانية!؟)..
وما هي إلا ثواني قليلة حتى طلع علينا المرقي الجماهري ليشرع في قراءة أجزاء من القرآن الكريم..وأدعية من السنة ومن غير السنة..ثم القراءة المتكررة:" ما جئتم به السحر إن الله سيبطله"..وما زال يكرر ويكرر مرارا وتكرارا حتى أني أعتقدت أن الشريط مشطوب! ثم شرع في يقول: "أقسم عليكم يا من تسكنون هذا الجسد أن تخرجوا منه حالا!..وراح يقرأ آيات الوعد والوعيد ..والتهديد بالحرق وأنا أقول له في داخلي: لو يسمعك بوش لأدخلك في خانة الإرهاب ضد الجن والشياطين!!
وغدا.. كانت كل القنوات العربية والأجنبية تنقل تقارير مسجلة عن حوادث الأمس: عائلات بكاملها بها سحر أو مس راحت تتمرغ فوق البلاط وعلى التراب أو الإسمنت ! البعض كان يخور، البعض يموء، البعض ينبح، والبعض ينطح..! كل الجزائريين كان بها إما مسسسس!! mass (كثير منهم تسببت فيها "المس ميديا"!(masse media)! كل المواطنين سقطوا ينفشون شعورهم ويشقون صدورهم ويهتفون بحياة شيراك وبوش,,العض يتكلم باللغة الفصحى وهو الذي لم يتعلمها.. ولا غيرها!.. البعض صار يتحدث باللغة الفرنسية فقط (إمام المسجد الكبير.. مثلا..)..البعض راح يتكلم الأمازيغية وفقط (الشيخ جاب الله.. على سبيل "الـ metal!)..أما أنا فرحت أحمل قصعة وأدق عليها كما يفعل بالدف..وأرقص وأغني أغاني ماجنة وسط بناتي وأبنائي (يعلم الله ماذا كان يفعل رئيس الجمهورية!..لأنه لم تلتقط له صور ولا أحد من الوزراء..سوى وزير إسلاموي.. ظهر وهو يصفر ويرقص رقصة قبائلية بالمؤخرة!!..كل هذا والمرقي لا يزال يهدد بحرق من لا يخرج:أخرجوا وإلا أحرقتكم في الحال..أخرجوا قبل أن يفوت الأوان! .. وأنا أقول له وأرقص: والله لن أخرج قبل أن يخرج الأمريكان من العراق وأفغانستان، وقبل أن يخرج الإسرائليون من الضفة والقدس والأراضي المحتلة قبل 48!..هدد أو لا تهدد.. حتى العرب هددوا إسرائيل برميهم في البحر..فإذا بهم هم الآن من يخشى أن يرمى بعم في "البحرين"!
وأفيق من نومي وأنا أهدي:لن أخرج..اخرج أنت من التلفزيون أخرج أنا من القيطون (الخيام).
ماي 2006

0 Comments:

Post a Comment

<< Home