Sunday, April 30, 2006

تصويطة شعبية




تصويطة شعبية

نمت على نتائج الانتخابات الرئاسية في الوقت الذي كان الناس يستيقظون فيه من جراء المفاجأة التي قد تكون فاجأت حتى الرئيس المترشح نفسه بنفسه من تلقاء نفسه..!..نمت وفي نفسي شيئ من.. الانتخابات!
وجدت نفسي مفتيا للديار الجزائرية، وأجيب على أسئلة الناس على الهواء الطلق..
السؤال الأول:أنا شاب من آفلو..!..ما حكم رجل توضأ ثم صلى العصر وذهب وانتخب على لويزة حنون؟..الجواب أيها الأخ الكريم.. أنه لا حرج عليك ولكن من أجل الصلاة، عليك بالاغتسال أي عليك بالوضوء الأكبر..!السؤال الثاني :أنا سيدة من الحراش..انتخبت على فوزي رباعين وأرجو من الله أن يسامحني..فما حكم ذلك؟.. الجواب أيتها الأخت الكريمة.. أنه من ارتكب معصية مثل هذه فعليه بالكفارة وكفارة ذلك إطعام 65 ألف مسكين من الذين انتخبوا عليه ونطلب الله للبقية من الذين جمعوا له التوقيعات ولم ينتخبوا عليه وعددهم نحو 10 آلاف أن يكون الله قد عفا عنهم !..السؤال الثالث ورد علينا بالفاكس من أحد سكان الحروش يقول فيه ما يلي بعد بسم الله والصلاة والسلام على نبيه الكريم..:لقد تخطاني إبليس اللعين وغرر بي أبو مرة كبار الفجار عليه لعنة الله والملائكة أجمعين وأغواني فانتخبت لصالح جاب الله..فما حكم ذلك لا سيما وأني أنوي الزواج من شابة منضوية تحت لواء حزب الشيخ جاب الله؟..الجواب:أترك عنك الأمر.. وإذا كنت قد عقدت القران فطلق المرأة فإنها تحرم عليك لأنها على غير هدى من الله..أما عن انتخابك على المترشح هذا فكفارته تحرير بيت القدس وبيت لحم ومعهما الفلوجة..أمنا صلاتك فجائزة بعد الوضوء.. ويكفي سبغ الوضوء بعد الانتخاب !السؤال الرابع:ورد علينا من باتنة يقول فيه صاحبه:لقد اخترت بن فليس فما حكم ذلك شرعا؟.. الجواب أيها الأخ الكريم أنه من انتخب على غير بوتفليقة فقد ارتكب معصية دينية شرعية وحكم ذلك هو قضاء ذلك الدين.. كيف ؟..عن طريق التوبة النصوح وطلب الغفران والحج إلى المرادية مشيا على الأقدام من باتنة إلى العاصمة.وصيام 5 سنوات متتابعة من قبل أن تتماس.. أي الصوم طيلة العهدة الثانية.. الصوم عن كل شيئ من الكلام إلى الأكل والشرب ..! السؤال الأخير..آلو.. نعم..أنا أسمعك ..!:آلو..أنا شابة من تيزي وزو.. انتخبت على سعدي.. وذهبت بعد ذلك للصلاة.. هل يجوز لي ذلك؟..الجواب يا أختي..أنه لا يجوز لك ذلك شرعا وإنها لكبيرة إلا على الذين هدى الله.. نطلب لك الهداية ..والتوفيق من الله.. عليك يا أختى أن تعيدي اعتناقك الإسلام من جديد أمام لجنة أئمة معتمدين لدى وزارة الفلاحة والإصلاح التربوي البنكي!
وما إن انتهيت من الإفتاء، حتى كان التلفزيون قد بدأ في بث صور حية..لإضراب حي..(ها...حي!!) "للمعارضة".. التي فشلت في تحقيق نصر ضيئل..بعد تهديها بالخروج إلى الشارع واجتياحه "شعبيا"!.. لم يكن في الشارع سوى ثلاثة من الخاسرين في الفوز..وهم يحملون سراويلهم على ظهورهم ويتطربشون بأقمعة..ويهتفون بسقوط بوتفليقة ويطالبون الحرس البلدي بالتدخل لإنقاد الجمهورية من رئيس الجمهورية وحماية الديمقراطية من الشعب..وهم يصيحون:لقد أخطأنا مرة أخرى في الشعب!..
.. عندها أصدرت فتوى تقول: على كل مرشح للرئاسيات في المرات القادمة أن يفوز بنسبة مئوية تفوق عدد أحرف إسمه ولقبه باللغة العربية...وإلا فجزاؤه الضرب المبرح بعدد الأصوات التي لم تنتخب عليه!.. يضرب أمام الملأ..بكل أشكال الضرب..بدء من الولاية التي جمع فيها أقل نسبة فالولاية الموالية..إلى آخر شيئ..! هكذا.. ليعرف كل ذي قدر قدره!
عندما أفقت من نومي..كانت زوجتى تضحك وتقول لي :أفق يا رجل..هاهي جارتنا التي كانت في لجنة مساندة سعدي انتخبت على بوتفليقة..! قلت لها:روحي للجامع عاودي انطقي بالشهادة مرة واحدة فقط...إن الله غفور رحيم!