Saturday, July 14, 2018

اللحم بالكوكاين


اللحم بالكوكاين

ذهبت لأشتري اللحم كونجلي عند "محمد البوشي"، الذي هو مصدر قوتي اللحمي. منذ سنوات، ومنذ أن هوت قدرتي الشرائية إلى الحضيض بفعل الضرائب والزيادات في الأسعار التي تغني خفض الأجور، لم أعد قادرا على شراء اللحم الطازج واكتفيت بالدجاج وأبنائه. أي أولاد الدجاج، الذي هو الآخر، صار سعره يقارب سعر الدجاجة الأم.
غير أن اللحم المستورد، ومنذ أن زيادة الضرائب في المستوردات، ارتفع سعره ليصبح يقارب اللحم الطازج، مع ذلك بقيت اشتري اللحم المجمد. سألت الجزار عن سبب هذا التقارب بين لحم البلد الطري واللحم المستورد من البرازيل وليس من السودان، قال لي: الضرائب زادت على لامبورطاسيون. صدقت هذه الحكاية، لكن منذ قضية الكوكاين وبيع اللحم المحجوز في المزاد وبعد أن بقي سعره هو هو، لم أفهم السر، قبل أن يقول لي شاب: ما تشريش الكانجلي..راه مخلط بالكوكاين.. عليها غلا. تعرف شحال يدير الكوكاين للغرام؟؟ أكثر من كيلو لحم فري.
عندها، دارت في رأسي دائرة الشك. قلت لمحمد البوشي: قالوا لنا أنكم تبيعون اللحم سيرجولي مخلط بالكوكاين؟ كنت أتوقع منه ضحكة أو ابتسامة كما تعود أن يفعل معي ومع الزبائن، لكنه رد علي بخشونة: علاه راك تشوف في نبيع الزطلة؟ فهمت بعدها أن هذا التساؤل لست الأول من يطرحه عليه وان معدل شراء اللحم المجمد قد انخفض إلى درجة تفوق نصف الكمية التي كان يبيعها قبل قضية الكوكاين.
لم أشتر عليه اليوم، ليس بسبب الكوكاين بل بسبب الرد القاسي ضد زبون وفي، وتركته لأشتري على البوشي المقابل له عيناني..الدجاج.
صاحب الدجاج، ولأنه منافس له يبيع اللحم الطري والدجاج الطري وبسعر معقول لأنه يملك الأغنام ويذبح بنفسه غنمه في الباطوار، قال لي: اللي سمعته من الناس صح..صاحبنا شرا من الكوطا المحجوزة لصاحبنا البوشي..ما علبلكش بللي صاحبك اللي تشري عليه هذاك، أسوسيي مع البوشي الأكبر؟..يخدموا "كيف كيف" منذ 12 سنة، ولهذا اكتسب محمد البوشي هذه السمعة وكل هؤلاء الزبائن بالآلاف..
قلت له: والله لحمه بنين رغم أنه سيرجولي، أنا آتي من بعيد وعندي بجواري أكثر من واحد يبيعون اللحم المجمد، فقط هو من يعجبني لحمه. قال لي: كل الناس يقولون هذا، لحم البرازيل الذي يستورده البوشي، بنين، تعرف علاش؟ شام الريحة نتاع الكوكاين. ما انتبهتش بللي وليت تضحك بزاف شوية؟.. وراشقتلك كللي عطاوك سنكة في الصوصيال؟ قلت له: ياه؟؟واه..سبحان الله.. والله غير وليت نضحك أكثر من اللازم هذه 10 سنين مللي راني نشري اللحم سيرجلي على محمد. قال لي: مش غير أنت اللي وليت تحب les blagues،..وزيد مش وليت تحب تفوطي، ولو كان تجبر الفوط كل سيمانة؟ قلت له: ياااه.. واااه.. سبحان الله.. كنت حاسب غير أنا ولى عند حس وطني.. نحب نفوطي بنعم..على كل ما تقوله الحكومة..حتى على رفع الأسعار ورفع الضرائب وزبر الخلصة.. قال لي: ماش غير أنت..40 في المائة أو أكثر مسهم هذا الداء..أي نسبة النسبة المئوية الرسمية للمشاركة في الانتخابات..
قلت له: بصح وعلاش؟ قال لي: الكوكاين له مفعول مزدوج: يخسّرك في مالك ويربْحك الفرح. أنت فرحان تضحك ومزهي مع روحك وأنت عريان، مقشف مشنشف ..اللي يشوف فيه يشف..وأنت قريب..تنكشف..
فهمت، كشرت عن أنيابي وقلت له: نروح نشري السيرجلي عند محمد..راني باغي نضحك مش نبكي.. ولو بالخسارة...ما نشريه الدجاج نتاعك..
جويلية 2018


0 Comments:

Post a Comment

<< Home