Sunday, May 21, 2006

خطاب رسمي لرسم رسوم غير مسيئة




خطاب رسمي لرسم رسوم غير مسيئة



ما إن سمعت عن حلول ذكرى (وهي بالفعل.. مجرد ذكرى).. تأميم المحروقات، والخطاب المحتمل لرئيس الجمهورية الذي قد يتضمن الإعلان عن الزيادة في الأجر.. والثواب ..عن التوبة..حتى رحت أحضر خطابا للأمـ (يين)ـة..وهذا جزء من النص(,,أي ربع الخطاب,,لأن نصف النص..هو الربع!),,
بسم الله وأعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا..أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم لي ولكم وللعرب والمسالمين أجمعين:
أما بعد..فهذه ذكرى من ذكريات أمنا المكافحة بالرصاص والمكحلة (ولهذا كلحونا تكلاح!)..ذكرى تحريق المؤممات..العفو,,تأميم المحروقات,,تحل على شعبنا المغفور له..الذي فكر وقدر..ثم كفر بعد ما فكر..وقدر أن التأميم الذي تماشى مع "التكميم"..تكميم الأفواه..لا يمكن أن يتماشى مع الخصاصة التي وصل إليها شعبنا الذي لم يشبع..فلم يأمن لا من جوع ولا من خوف..فقد الخوصصة بعدما ألغى الأمأمة..تمهيدا للمأمأة (مأأأأأأأأأ مأأأأ),,
أيها البشر، الذين لا تحبون الخير إلا مع الشر..! فشر!!,..أنتم بالتأكيد تنتظرون الزيادة..في الرواتب..وتطمحون إلى أعالي المراتب..مثل وزارة الثقافة التي ترغب في لبس العقيق على الشليق,,فنظمت مهرجانا سنمائيا على الفاضي.. هي في الخصم والقاضي..وزعت فيه جائزة الفنك الذهبي..على متنافسين أولهما:اللآعب حميدة والثاني الرشام حميدة..فكان الفائز:حميدة!.. وهي سنة سنة حميدة لتطوير "السيليما" الموجودة عندنا في التلقزيون!..راها عندنا السيليما في التلفزيون!..
أنا أقولها لكم:لن أزيدكم إلا الدعاء لكم بالصبر والتوكل والاتكال على السماء التي قد تمطر هذه السنة...!والمواساة والتعازي! لس لنا ما نزيده لكم..فالخزانة مملوءة..لكن المتسولون أكثر!.. ما يؤخذ منها باليد اليسرى أكثر ما يدخل إليها من اليد اليمنى!..إننا لم نعد ندري كيف نفعل.. هل نقطع الأيادي أم نقطع الأرزاق! ورغم أن قطع الأرزاق كقطع الأعناق.. إلا أننا فضلنا قطع الأرزاق على قطع الأيادي,,
المطلوب منكم أيها الشعب الكريم..أن تخوضوا حرب استنزاف ضد أنفسكم.. وأن تصبروا وتصوموا الدهر..وألا تفكروا في ذوي البطون الكبيرة.. هؤلاء .. لهم الله! سوف يحاسبهم حسابا عسيرا..
لا تضربوا عن العمل لا في المدارس والثانويات ولا في الجامعات.. بل أضربوا عن الطعام.. وموتو شرفاء يرزقكم الله من فضله وهو خير الرازقين:إشتروا لحم الطيور..إنها رخيصة.. لقد تركها أصحاب المال لصالح اللحوم الحمراء التي لم تعودوا قادرين على شرائها..فاشتروها أنتم..! هكذا ستظفرون بالشهادة قبلهم!..أنا أقول لكم: إنفلوانزا الطيور أحسن لكم..!أنتم غير مطعمين ضد هذا المرض..الطيور السمينة Les riches,,,مطعمون من كل الأمراض,,إلا السكري وضغط الدم والأمراض الخبيثة!..لهذا ترون "ديك... تشيني" لم يصب بأنفلوانزا الطيور .. رغم أنه..ديك!..نعم أخاف على رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني من أنفلوانزا أولمرت ورايس,,لأنه.. مجرد "دويك.."!..أما أنتم فكولوا لحم الدجاج إنه يسمن ويغني من جوع.. ومن الحياة!..العدوى عندنا موجودة..ونحن ساكتون..كما هو الشأن عند كثير من الدول التي فيها الشفافية.. زائدة..دودية!..
من جهة أخرى، أقول لكم: حذار من الاستمرار أو حتى التفكير في تنظيم مظاهرات ضد الرسوم المسيئة!..وهذا من الرسوم الكاريكاتورية التي تسيئ إلى المصالح العليا للوطن.. كما هو الشأن لرسم كاريكاتوريى للرسام جمال نكاكعة(جمال نون)..الذي رسم مواطنا يقول: لماذا كل هذه المظاهرات ضد رسم مسيئ؟..وهل الرسوم.. الجمركية.. والرسوم الضريبية على كل شيئ..ليست مسيئة؟...حذار من تحريض الناس على التظاهر ضد الرسوم المتحركة..وغير المتحركة من ضرائب مباشرة وغير مباشرة..أنتم مجبرون على تقبل إساءة الرسوم لكم.. لأن الإساءة لكم.. إحسان لآخرين من دونكم,,!
وأفيق من نومي..وقد رسمت لي إبنتي صورة على الجدار عند رأسي: صورتي وأنا نائم والطيور هاربة من فمي: كلهم كانوا بجاوي يتضاحكون مني وأنا أخطب بصوت مسموع عن إنفلوانزا البشر ..صفعتها وأمرتها بخسل الجدار بالماء والجافيل وأ لاتعود لنشر الرسوم "المسيئة"!

0 Comments:

Post a Comment

<< Home