Friday, April 28, 2006


سيرك عمار: بسوط: عمار يزلي

خطة لتهجير الإمام علي


دخلت على علي بن حاج، وهو قائم في المحراب يصلي صلاة التراويح، وخلفه عباسي مدني..فلم أدرك سر صلاة التراويح جماعة وهما "وحدهما في الغار"،ولا سر وقوف الشيخ عباسي خلف الإمام علي حيث كان الأجدر أن يكون قائما على يمينه على الأقل،ثم لماذا يؤم الإمام علي الصلاة بالشيخ المدني..لم أفهم في البداية هذا الأمر قبل أن يقول الإمام "السلام عليكم!..فقلت :وعليكم السلام!..ففزع الشيخان للمفاجأة،ليقول لي الإمام علي:مانيش عليك..راني على الملائكة..أخرج منها مذؤوما مدحورا..!! قلت له: ياشيخ..أنا مش إبليس..أنا تفرجت في قناة بليس..وتيقنت أننا أخطأنا في حق الفيس..وجئت لأنظم تهريبكم من هذا السجن!..لكن أريد فقط أن أعرف :من الذي جاء بكما أنتما الاثنين إلى هذا المكان،وأنا أعلم أنه قد فرق ما بينكما في الإقامة!رد علي الشيخ عباسي:هذا سجن الشيخ علي بن حاج، أي بيته ولهذا تراه يؤم الصلاة بجماعة المسلمين..!!ونحن نلتقي يوميا بأرواحنا دون أن يتمكن أحد من مراقبتنا ولا منعنا!..قلت له: وأين جماعة المسلمين؟.. لا يوجد في هذا المحفل سوى أنت وهو..من المسلمين!(نسيت نفسي..ربما لأني لم أكن أعتبر نفسي مسلما..)..فرد علي الشيخ بن حاج:أنت أعمى ولا ترى الملائكة وأرواح المجاهدين والشهداء الذين يحضرون صلاة القيام..أنظر على يمينك..وعلى شمالك..حذار أنت تطأ قدم الشيخ حشاني..عندك..إمش الهوينا..!!
عندها استدار لي الشيخ عباسي (عجل الله عودته!)،ليقول لي: سمعتك تقول أنك جئت لتنظم هروبنا؟..أو ليست هي مكيدة أخرى من مكائدكم التي لا تنتهي؟..تتحدثون عن محاكمتنا من جديد..بعد المحاكمة الجائرة الأولى وبعد المحاكمة المسرحية في مؤتمركم الإرهابي ؟..ماذا يدور في أذهانكم من خطط أخرى لاستنفاذ مشروعكم التاريخي في القضاء على عقلاء وأتقياء وأشراف هذا البلد المدنس من طرف بغايا التاريخ الفرنسي في الجزائر..؟؟؟ قلت له وأنا أنزع "الماصك"، الذي كان يخفي هويتي الحقيقية:لا تخافا..أنا لست خالد نزار..هذا مجرد قناع أرتديه..وقد أذن لي بمقابلة على بن حاج..فنحن بنفس الرتبة العسكرية: أنا جنرال متقاعد..وهو جنرال متعاقد..وقد استقبلته يوم كنت وزيرا للدفاع بلباسي المدني وهو بلباسه العسكري..ولهذا سمحوا لي برؤيته..لأطلب منه التوبة والدخول في حلف رضا مالك ضد الإرهاب الإسلاموي!..
ضحك علي بن حاج..!! لأول مرة أراه يضحك:قال لي: بشرط!..أن يعطوني 20 دقيقة على الجزيرة..أو ما يعادها في قناة الجزائر..أي 3 أيام حسوما (فسترى القوم فيها صرعى!!..أقسم بالله..لأفضحن الألاعيب منذ النشأة الأولى!)، ولكن مادام أنك مجرد متقول مقنع، ونحن لا نعرف هويتك..فأنا أسألك: من تكون حتى تأتي لتنظم تهريبنا؟..قلت له: أنا اختصاصي تهريب..مهرب كل شيئ من سلع وبشر..أهربكما إلى أي بلد تريدون..!
نظر إلى الشيخان ثم أومأ الإمام للشيخ عباسي أنهما يوافقان،لكن كيف ذلك:قلت لهما: الخطة متقونة,فلقد إشتريت الطريق من العساس إلى المتحكم في الترباس..وفي ظرف ساعتين ستكونان في أعالي الونشريس..ومن هناك إلى "القاعدة"!! قال لي الشيخ عباسي:ماهذا الكلام؟..عن أية قاعدة تتحدث؟..نحن لا علاقة لنا بتنظيم القاعدة..هذه قاعدتنا..نحن اخترنا وسيلة سلمية للوصول إلى السلطة.. السلطة هي التي اختارت العنف للبقاء فيها..!! قلت له: يا شيخ..هي قاعدة جوية..عندي من يطير بكما إلى بلد مسلم تختارونه..وليست قاعد بن لادن!!
تسمر الإثنان في مكانهما قبل أن يقولا لي : أنت لعين.!ومن بعثك هو ألعن!!.هي خطة إبعاد إذن؟..من كلفك بذلك!؟..بن يمين نتياهو أم شارون اللعين؟..لا والله لن نخرج منها حتى يخرجوا منها..فإن خرجوا فإنا داخلون..هنا يموت قاسي..
حين أفقت من نومي، كان مسلسل "فارس بلا جواد أمامي لا يزال يبث تفاصيل طريقة تهريب بطل المسلسل لأحد السجناء بطريقة بوليسية ساخرة..

0 Comments:

Post a Comment

<< Home