Friday, April 06, 2007

"الفضوحات الكمية"



"الفضوحات الكمية"

لم أجد شيئا أفعله، سوى أن عدت فقرأت التاريخ بالمقلوب، بمراجعة "مؤخرة بن خلدون"، والدولة الفاطمية، وما تبعها من الدولة الحمادية والزيرية، ودخول بني هلال و بني سليم والأثبج والمعاقيل..(من غير العقلاء)..الذين دمروا القيروان ..وانتشروا في الأرض الخضراء كما ينتشر الجراد الأصفر، حتى أن بن خلدون ليصف قدومهم أيام المستنصر الفاطمي..بالجراد المنشر..ويؤكد مقولته الشهيرة في تخريب القيروان "إذا عربت، خربت"..
حاولت أن أفعل ما فعله الأسلاف..وأعلن "المخالفة الفطمية"..على بلاد المغرب ومصر ، انطلاقا من الشرق الجزائري!..وهذا دون انتظار المهدي..! فأنا هو المهدي..ومن المهد إلى اللحد!..
أبو عبيد الله الشيعي...كان مغفلا..لم يقرأ التاريخ من خلال الجغرافيا..ومن جاء بعده..لم يكونوا يعرفون كيف يحافظون على الخلافة في الدولة الزيرية الحمادية..! ولم يكن من حق الجزائر.. أن تعلن الولاء للخلافة العباسية!
لو كنت أنا في ذلك الوقت.. أي في أيام المستنصر، لتحالفت مع القرامطة.. عوض أن أتحالف ضدهم!.. بل ، ولكنت تعاونت معهم من أجل تحويل الحج إلى "غدامس"..عوض "الإحساء" في البحرين!، بل ولكنت "استعدت" الحجر الأسود..(لا أقول "..سرقت"..)من الكعبة إلى غدامس..وإلى الأبد.. وليس كما فعل القرامطة..إذ لم يسرقوه ويبقوه عندهم سوى أقل من ربع قرن..ثم أعيد إلى الكعبة!..
نفس الشيء، كنت سأفعل مع المعز بن باديس، أمير الحماديين: كنت سأقول له:اتبع المذهب السني إن أردت، فقط، أبق على إمارتك تحت إمارتي.. لا يهم أن تكون سنيا تحت لواء المذهب الفاطمي الشيعي..! كنت سأجعل من المغرب البربري..وليبيا ومصر وتونس وحتى المغرب..وبقية دول الصحراء الكبرى..تحت المذهب "القرمطي الفاطمي السني"..
هكذا،فات التاريخ أن أكون حاضرا..وقتها، فقررت اليوم.. ولو متأخرا أن أنقذ بلاد البربر من زناتة وصنهاجة وهوارة ومصمودة ولواتة ولمته..من خطر التشرذم السياسي المذهبي الطائفي..فأعلنت قيام "المخالفة الفطمية".. التي تفطم هذه الدول عن تاريخها المليء بالصراعات والتدين الزائف المسيس..وأبقى أنا الآمر بالمعروف،الناهي عن المنكر..خليفة "فطميا"..أفطم الناس عن حليب الأمهات.. وأربطهم بحليب النوق والشياه..
أعلن الولاء لي.. في كل الأصقاع الصحراوية..وتمكنت من تمويل الفتوحات "الكمية"..بفضل الجزية التي تحصلت عليه من الأمصار ومن المغرب الأوسط (يعني.. 5 ملايين سنتيم،انتاع الشروق!!)..حتى استثب لي الأمر..وأعلنت "خليفة لبلاد صنهاجة وازداجة..ولمتة ولماتة"..ثم خليفة لبلاد السودان..وإقليم ما وراء توات والزيبان"..قبل أن أفتح بلاد مراكش..وأعلن فيها "موغار ياكوش" (الله أكبر"..بلغة أهل المغرب أيام الخوارج الأزارقة..حيث أعلن صالح بن طريف.. دينا جديدا لقبائل برغواتة فيه 5 صلوات في الليل و5 في النهار..بوضوء مختلف، وصلاة جمعة يوم الخميس صباحا..وزواج متعدد بلا تحديد..وتحريم العلاقة مع المسلمين..وتحريم أكل رؤوس الحيوانات والأسماك..والدجاج والبيض..وتحليل أكل السمك بعد ذبحه!!..إلخ)..
هكذا،قمت بإعلان "إصلاحات في الدين".. والدنيا:خففت عن المسلمين مشقة الحج إلى مكة وزيارة قبر النبي في المدينة بعدما أثبت للناس أن النبي ليس مدفونا هناك.. بل في ليبيا..كما أن القبلة وبكة التي يتحدث عنها القرآن.. هي في غدامس..وما إلى ذلك من التغييرات..وهذا..لأن بوش يريد أن يكون "المسيح الدجال".. أما أنا.. فأريد أن أكون أنا هو المهدي..(غير) المنتظر!
وأفيق من نومي..وزوجتي تصيح:نوض يالمهبول..نوض..بركاك من الرقاد والتهتريف..في النهار القهار!
عندما أفقت..كنت لا أزال "أهترف":..مازال "ما فضحتش الأندلس"!!..خليني نزيد في "الفضوحات"!!

0 Comments:

Post a Comment

<< Home