Saturday, October 14, 2006

بلد المليون والنصف..شاهد..


بلد المليون ونصف شاهد



أصبت بحرب أهلية وأنا اطلع على آخر الإحصائيات الوطنية (والعراقية) التي تفيد بتقلص نسبة الشباب في الجزائر لصالح الشيخوخة.. وكذا مقتل 2.5% من الشعب العراقي منذ الغزو الأمريكي له!..فكرت في إبادة الأمريكان لنحو 50 مليون من الهنود الحمر..منذ تأسيس "الولايات المتحدة الأمريكية".. الديمقراطية..!
ما أفزعني أيضا وبشكل خاص نسبة انخفاض نسبة الشباب في الجزائر لصالح الشيوخ..! قلت في نفسي: سنكون دولة يحكمها "مجلس شيوخ".. بعد سنوات.. بعدما يصبح عنصر الشباب عنصرا نادرا..!
ونمت على هذا التصور ..لأجد نفسي أعيش حالة مستقبلية متقدمة!
نحن الأن في سنة 2025..وقد أكدت الإحصائيات الوطنية والعالمية أن العالم قد قل سكانه بطريقة منهجية..حيث لم يعد يوجد على أرض المعمورة سوى 500 مليون ساكن..منهم 10 مليون في القارة الإفريقية كلها (مليون ونصف للجزائر.. و2 مليون مصري ومليون مغربي ..وبعض الآلف في تونس وليبيا ...وصفر في بعض الدول الإفريقية كالصومال وجيبوتي ...)..السبب: الحروب والجوع وارتفاع الأسعار.. حتى أنه في بعض الدول..لم يبق فيها إلا الأمير .. أو الملك أو الرئيس المتخب "شعبيا"..والعائلة المالكة مما جعل الجميع يهجر البلاد باتجاه الشمال..
ورحت أبحث في الأرقام الموجودة لدي:15% من الشباب هاجروا..إلى بلدان الشمال "حراقة" إما برا وإما بحرا..عن طريق جبل طارق..مما جعل الصحافة الإسبانية تنعت الحراقة بالفتح الإسلامي الجديد.. على يد "تارك بن البلاد"..!05% منهم ماتوا..و8% ألقي عليهم القبض وسجنوا..وماتوا سجنا..!25% من عدد السكان الشباب.. شابوا..فأدخلوا في تعداد الشياب في سن مبكرة.. فأدخلوا دار العجزة.. التي عجزت الدولة على بناء ملايين الدور لمن لم يجدوا غير "الدوران"...البعض منهم أحيل على التقاعد في سن 25 سنة..! (تقاعدوا بهم وأعطوهم 1000 دينار في الشهر..!)..18% من بقية الشعب..إما داخل السجون أو في الجبال.. وقد تحولوا إلى رجال ما قبل العهد الحجري الأول: يسكنون المغارات، والكهوف، ويأكلون أوراق الشجر..والبلوط..وتافغة والدرياس..والقرنينة والخبيز..! السلطة المتبقية والتي يترأسها نحو ألف من الشيوخ..أعلونا الحرب ضد هؤلاء البدائيين بتهمة "الإرهاب" وقضوا عليهم بإحراق كل الغابات والجبال..!
المليون والنصف المتبقي من سكان البلاد.. سكنوا في مدينة واحدة بنيت من طرف شركة إماراتية..! مدينة ذات أسوار عالية..وحراسة مشددة وأبواب سبعة للدخول والخروج..! مع نقاط مراقبة وتفتيش عند كل مدخل.. وعلى الأسوار..تعمل عن طريق تقنية الـ remote viewing!..مع سور إلكتروني مكهرب غير مرئي قبل الجدار الأول..تفننت شركة بوينغ في صناعته بنحو 13 مليار دولار..جزائري!..(بعد أن تحول الدينار إلى دولار..بعد ارتفاع قيمة الدينار .. بفضل انخفاض عدد السكان..)..
مليون ونصف من "الأحياء"..بقوا يقتاتون من أيدي شركات التصدير العملاقة..يدفعون النفط.. ويستقبلون.. "الخمط" (...أكل خمط وأثل و شيء من سدر قليل..الآية)..وتحول شكل الدولة إلى ما كان عليه الوضع قبل آلاف السنين:من دولة ـ أمة إلى دولة ـ مدينة..في شكل دولة ـ قبيلة.. أو لنسميها بالتسمية الواقعية:" دولة بين الأغنياء"!
وأفيق من نومي وابني الصغير يقول لي:بابا انهض..شاب..راه يسال عليك!.. قات له والنوم لا يزال يغالب جفوني: يا خلاه؟!!...خلاوه يدخل للمدينة؟..

0 Comments:

Post a Comment

<< Home