Friday, December 08, 2006

معركة صف + صفوف


معركة صف + صفوف

وجدت نفسي، من حيث لا أدري..أدير حوارا ساخنا على قناة "فدائية"..جديدة تسمى "قناة الحريرة"..والتي تضم مجموعة من المحررين الأحرار..الذين تعلموا لغة الحوار الحار..في قاعة التحرير التي توزع إلى جانب الأخبار المحررة بحرية، وجبات من "الحريرة"..الساخنة والحارة وهذا حتى يتعود المحررون على "تحرير" لغتهم من حوار الطرشان..إلى حوار "الطرشي"!
وجدت نفسي أنشط حوار بعنوان "مريئة حارة"..وأستضيف من بيروت كلا من حسن نصر الله والسنيورة!
في البداية، رحت أقدم الحصة والضيوف:
..أما بعد..مريئة حارة اليوم مع السنيورة الأسير في السراي الحكومي..في بيروت..ومع حسن نصر الله المختفي في بيته الأمومي..نبدأ بالسنيورة..كيف أحوالك يا أخ سنيورا؟..
السنيورة:أنا أريد أن أرد على كلام السي حسني..(يقاطعه من بعيد نصر الله:احترم نفسك..أنت تتحدث مع حسن..مع إسم أخ الحسين..)..وأتدخل أنا:أسمع..حسن ملافظك..وكل واحد فينا يحسن ملافظه..ما تحسبش نفسك في اعتصام..أنت تتحدث مع قناة "الحريرة"..ماذا ترد عليه ياحسن؟..
نصر الله:بماذا أرد؟..أكلت يوم أمس لوبيا.. أرد عليه؟..عيب! (يتدخل السنيورة:عيب عليك تتهمنى بالخيانة وأنا من حررت لبنان من البند 7 بفضل البند 6)..
وأتدخل: دعه يكمل ..يا فؤاد..(وأشرع في تقليد أم كلثوم في الأطلال:يافؤادي لا تسل أين الهوى .. كان صرحا من خيال فهوى..)..أكمل يا حسن..
نصر الله:لا أريد أن أرد..لكن أريد أن أعرض عليه فكرة:تتخلى أنت على الحكومة.. وأتخلى أنا على حزب الله!
السنيورة: لن أقبل..تريد أن تغر بي وتجرني إلى التحكيم.؟؟
نصر الله: بل أنا هو المتضرر شخصيا من فكرة التحكيم يوم صفين..
السنيورة: رضيتم بالتحكيم..والتحكيم قانون..فعليكم اليوم الرضوخ للمؤسسات والقانون بما في ذلك القانن الدولي.. والمحكمة الدولية!
نصر الله: أنا إسمي نصر الله.. مش نصر بوش..ولا نصر بلير..ونصر أولمرت..نحن قبلنا التحكيم على مضض..وأنت الذين زورتم التحكيم!
السنيورة: هذا اتهام خطير..أنا أرفضه.. نحن لسنا مزورين..أنتم قبلتم بتنحية الإمام علي.. ونحن قبلنا بتنحية معاوية..
وأتدخل لأحل الإشكال:أتصل ألآن بعمرو موسى..ثم عمرو خالد..! الأخ عمرو بن العاص.. عفوا عمرو موسى..لماذا لم تحل المشكل بين الفرقاء..هل أنت مع مبدأ والي مصر ؟؟
عمرو موسى:أنا لست مع ولا ضد أحد!
الحريرة: لكن من الذي غلط الطرفين عن طريق الخاتم ووظف الحيلة تاريخيا.. أليس الصحابي الجليل عمرو بن العاص عندما "فوتها" على أبي موسى الأشعري؟..
حسن نصر الله: بلا والله.. إنه هو..! عمرو بن العاص هو من مثل على أبي موسى الأشعري..ودفعه إلى الإعلان قبله عن تنحية علي..ليتبعه قائلا:وأنا ثبتت معاوية كما أثبت هذا الخاتم في أصبعي!
وأقطع الحديث: أنتم جميعا اليوم تجنون ثمار التاريخ المرة..لو لم يكن معاوية..لكان يزيد..ولو لم يكن الحسين لكان العسكري..ولو لم العراق.. لكان الشام..ولو لم الحجاج.. لكان عبد الله بن الزبير..دعونا نتحدث اليوم: من المسؤول عن الأزمة؟.. الحكومة أم المعارضة؟.. تفضل السي فؤاد!
السنيورة: المعارضة تريد أن تصل إلى الحكومة عن طريق الانقلاب!
نصر الله: وأنتم ألم تأتوا إلى الحكومة عن طريق انقلاب بنفس الأسلوب.. بعد أن استغليتم دم الحريري الذي نحن منه براء.. وسورية براء.. وإيران براء..براءة الذئب من دم يوسف!
السنيورة:الحريري قتله النظام السوري!
نصر الله: بل قتله النظام الأمريكي الصهيوني..نفس الأمر مع حكايى بيير جميل..! أين حكومة لبنان؟ يا عجبا! يقتل وزير من صفهم في عقر حيه وبطريقة كاوبوي بالمسدس..ولا يلق على الجناة القبض..
السنيورة: نحن لا نملك جهازا قويا..أنتم تملكون دولة في قلب دولة...
وأقاطعه: عذرا الأخ فؤاد: حزب الله ليس دولة في قلب دولة.. أبدا.. حاشا لله..هذا تجني على الحزب..! حزب الله دولة.. في قلب "لا دولة" يا دولة الرئيس!
نصر الله: الله يعطيك الصحة.. بارك الله فيك! (وأقاطع نصر الله: لا تقل لي "بارك الله فيك!..قل بورك فيه! لأني أخشى لأن يربط ذلك برئيس الوزراء الصهيوني باراك!)..
السنيورة:ما هذا الكلام الفارغ.. نحن دولة ونص..(وأقاطعه: ربما نقصد: نص دولةّ؟!..)..لا تتجنى أنت الآخر علينا..نحن دولة.. عظمى (حتى ليبيا أيضا.. يا دولة الرئيس.. تقول أنها عظمى.. فإذن إنها وبريطانيا في نفس الكفة؟..)..
نصر الله: إنهم يتهموننا بأننا نملك صواريخ لضرب إسرائيل..هل تريدون منا أن نضرب بها سورية وإيران..؟ أنا متأكد أنه لو أننا قبلنا بتصويب هذه الصواريخ باتجاه هذين البلدين لصرنا أكبر الديمقراطيين ولطالبنا الأمريكان وإسرائيل ودول عربية بالتقدم إليهم باحتياجاتنا في هذا المجال لدعم..المسيرة الديمقراطية في لبنان!
السنيورة:..أنت تقول.. ( وأقاطعه: انتهى الوقت..لا شكر على واجب!)
وأفيق من نومي وأنا أتحاور لوحدي مع نفسي:واش بيك؟ هبلت؟..يا أخي كي داير؟!!أنت خير مني؟..أنا خير منك..! أنا خير.. وأنت.. خيرة!



0 Comments:

Post a Comment

<< Home